إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط
طرق الحد من ظهور الرؤوس السوداء

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط، لم يعد صعب المنال مع توافر العديد من المكونات الطبيعية التي تمتاز بخصائص فعالة في التخلص من الرؤوس السوداء في الوجه، وتحد من انتشارها بما في ذلك ظهورها. دعي “سيدتي نت” تعرفك في السطور الآتية، على كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط.

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

طرق إزالة الرؤوس السوداء بسرعة

ثمة عوامل عدة تُسبب في ظهور الرؤوس السوداء، قد تكون نتيجة زيادة افراز الزهم في البشرة، أو جراء استخدام أدوات مكياج غير نظيفة. وهنا، قد يفيد استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل كمقشر لإزالة الرؤوس السوداء. أما إذا كانت الاسباب الكامنة وراء ظهور الرؤوس السوداء هي خلل هرموني، فيجب استشارة طبيب مختص.

قناع الحليب والجيلاتين

يفيد هذا القناع في إزالة الرؤوس السوداء والحد من ظهورها

يمتاز الحليب بخصائص مقشرة رائعة للبشرة، وذلك لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميتة، ما قد يسهم في تنظيف مسامات البشرة وإزالة الرؤوس السوداء. أما الجيلاتين فيعتبر من المكونات الطبيعية الفعالة في تقشير البشرة وإزالة الشوائب والرؤوس السوداء من الوجه.

المكونات:

ملعقتان كبيرتان من بودرة الحليب.

ملعقتان كبيرتان من مسحوق الجيلاتين.

ربع كوب ماء بارد.

طريقة التحضير والاستخدام:

في وعاء نظيف، يسكب الماء ويضاف إليه المكونات وتخلط جيداً للحصول على قوام متجانس. يوزّع الأخير على بشرة نظيفة، ويترك لمدة 10 دقائق. بعدها، يتم إزالة بواسطة منشفة مبللة من خلال الفرك بلطف على المناطق المراد إزالة الرؤوس السوداء منها. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء البارد ويطبق كريم المرطب .

قناع البيكربونات والشاي الأخضر

تساعد هذه الخلطة على تنظيف البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء

يقلّل الشاي الأخضر من إفراز الزهم، ما يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء، وذلك لامتلاكه خصائص قابضة تقلص المسام، وخصائص مضادة للأكسدة والميكروبات. كما ويعد مقشراً لإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب عن البشرة. أما بيكربونات الصوديوم تساعد على تصحيح اختلال درجة الحموضة في الجلد، الذي يشكل أحد الأسباب الكامنة وراء ظهور حب الشباب، لاحتوائها على مواد قابضة ومضادة للأكسدة.

المكونات:

ملعقة كبيرة من مسحوق البيكربونات.

فنجان صغير من منقوع الشاي الأخضر.

طريقة التحضير والاستخدام:

بعد مزج المكونات جيداً مع بعضها البعض للحصول على قوام متجانس، يوزّع الأخير على الوجه والأنف، ويترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف تماماً. بعد ذلك، يتم إزالته باستخدام منشفة ناعمة مبللة مع الحرص على الفرك بلطف للتخلص من الرؤوس السوداء. ثم، يشطف الوجه بالماء الدافئ ويطبق كريم مرطب بعدها لترطيب البشرة.

ماسك الليمون والعسل

يساعد هذا القناع على إزالة الرؤوس السوداء وتنقية البشرة

يحتوي العسل على مصدر طبيعي لأحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على تجديد الخلايا وإزالة البكتيريا وشوائب الجلد. فهو غني بمضادات الأكسدة والإنزيمات التي تعمل على تنقية البشرة وإبقاء المسام نظيفة وغير مسدودة. أما الليمون فيسهم في التخلص من الرؤوس السوداء، لاحتوائه على حمض الستريك الذي يُساعد على إزالة الرؤوس السوداء بفاعلية.

المكونات:

عصير ليمونة واحدة.

ملعقة كبيرة من العسل العضوي.

طريقة التحضير والاستخدام:

تمزج المكونات جيداً مع بعضها للحصول على مزيج متماسك، ويوزّع الأخير على بشرة نظيفة، بخاصة منطقة الأنف التي تتراكم بها الرؤوس السوداء. يترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف. ثم، يشطف الوجه بالماء الدافئ فقط. ويطبق بعدها كريم مرطب. تابعي

نصائح قد تهمك

طرق الحد من ظهور الرؤوس السوداء

يشكّل التنظيف أحد أهم خطوات العناية بالبشرة؛ إذ يساعد على تنظيفها من العمق، ما يقلل من انسداد المسام، وبالتالي منع ظهور البثور والرؤوس السوداء. لذا، احرصي على تنظيف وجهك في الصباح وقبل الذهاب إلى الفراش، مع مراعاة اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك:

تطبيق حمام البخار، للتخلّص من الرؤوس السوداء المزعجة حول الأنف والشفاه التي تؤثّر سلباً على إشراقة وجهك. تخلّصي منها باستخدام شرائح الأنف المخصّصة لإزالتها، أو باستعمال المقشّر سواء الجاهز أو الطبيعي.

استعمال غسول بصيغة الجل، يحتوي بتركيبته على خصائص مضادة للالتهابات، كحمض السيالسيليك أو الزنك. على أن يتم استخدامه مرتين في اليوم، والحرص على شطف الوجه بماء معتدل ودافئ.

إضافة بعض مستحضرات تقشير البشرة، بتركيبة خفيفة تحتوي على لاكتيك أسيد أو حمض الساليسيليك.

تطبيق واقي الشمس بشكل منتظم.

ترطيب خفيف للبشرة.

استعمال مستحضرات العناية بالبشرة الخالية من الزيوت.

تجنب استخدام المقشرات القوية.

اترك رد