إنطلاق فعاليات جسر الصداقة .. ” الثقافة الروسية ” تقدم نفسها في قنا والأقصر

إنطلاق فعاليات جسر الصداقة .. ” الثقافة الروسية ” تقدم نفسها في قنا والأقصر
جانب من الفرق الفنية الروسية المشاركة بجسر الصداقة بالأقصر وقنا

كتب – بهاء المهندس :

تنطلق فعاليات جسر الصداقة في تمام الساعة الرابعة عصر الغد الجمعة  الموافق 18 نوفمبر الجاري بقصر ثقافة قنا،

وتُختتم في الحادية عشر صباح يوم السبت 19 نوفمبر بقصر ثقافة الأقصر، وهي الإحتفالية التي تُقام برعاية القنصلية العامة الروسية بمدينة الغردقة برئاسة القنصل العام فيكتور فوروبايف ،

وبالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة برئاسة مراد جاتين، وبالتنسيق مع محافظ الأقصر مصطفى محمد ألهم ومحافظ قنا اللواء أشرف الداودي , والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة هشام عطوة ,

و أحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم الصعيد الثقافي , وعزة سليمان مدير العلاقات العامة بمديرية فرع ثقافة قنا , ويوسف محمود مدير قصر ثقافة الأقصر وجمعية الصداقة المصرية الروسية ويمثلها شريف جاد عضو مجلس الإدارة .

ومن جانبه صرح فيكتور فوروبايف عن سعادته بهذه الفرصة لتقديم الثقافة الروسية في صعيد مصر للجمهور المصري في قنا والأقصر

حيث تقدم الفرق الروسية مجموعة من الأغاني الشعبية المعبرة عن التراث الروسي وأيضا الفنون الشعبية والفلكلور, كما يسعدنا تقديم عرض للازياء الروسية ,

وأضاف فوروبايف أنه ستتاح الفرصة للشباب للمشاركة في المسابقة حول الجغرافيا والتاريخ في روسيا ومصر لمزيد من المعرفة عن بعضنا البعض .

كما صرح مراد جاتين ان مثل هذه الانشطة تمثل جسرا قويا للتعاون الثقافي بين الشعوب , كما اننا نحرص علي الخروج بالثقافة الروسية لجميع محافظات مصر .

من جانبها أشارت عزة سليمان أن فرحة الجمهور في قنا بحضور الوفد الروسي تفوق الوصف ونتوقع اهتماما كبيرا من الشباب للتعرف علي الثقافة الروسية .

واكد يوسف محمود اننا نحرص على الإنفتاح علي ثقافات الشعوب وقدمنا العديد منها في الأقصر منها إيطاليا وفرنسا واليابان واليوم نقدم روسيا الدولة الصديقة , ونتطلع لزيادة الانشطة مع الجانب الروسي .

اترك رد