ملتقي أولادنا يمنح بيلاروس جائزة التميز

ملتقي أولادنا يمنح بيلاروس جائزة التميز
سهير عبد القادر رئيس ملتقى أولادنا تكرم الطفلة  انستاسيا شكوروفا من دولة بيلاروس

كتب – بهاء المهندس 

في ختام فعاليات ملتقي اولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة في دورته السادسة الذي اقيم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية .
عبر سيرجي تيرنتيف سفير بيلاروس بالقاهرة عن سعادته لمشاركة أبناء بيلاروس في الملتقي الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ” أولادنا” والتقدير العالي لهم من جانب لجان التحكيم والجمهور واللجنة المنظمة ونحن سعداء بالمشاركة الأولي لبيلاروس في ملتقي أولادنا الذي يأتي في إطار إهتمام دولة بيلاروس برعاية الأطفال ذوي القدرات الخاصة

حيث شاركت الطفلة انستاسيا شكوروفا من الأطفال ذوي القدرات الخاصة ( ضعاف البصر) في مسابقة الغناء مع 34 دولة تألقت فيها فنون أفريقيا و أوروبا و آسيا والفنون العربية .

وحازت انستاسيا علي جائزة من لجنة التحكيم بالإضافة للإستقبال الحار من الجمهور لجمال صوتها وأدائها للأغاني البيلاروسية بثقة وتمكن .

كما شارك الطفل “اوربيل داديوش ذلك الرسام الصغير في مسابقة الرسم

ومن جانبها صرحت سهير عبدالقادر مؤسس ورئيس ملتقي أولادنا عن سعادتها بمشاركة بيلاروس لأول مره في الملتقي بحضور أطفال مميزين قدموا أعمالا رائعة حازت علي إعجاب الجمهور , وقد أسعدني صوت انستاسيا الجميل وتميز داديوش في الرسم.

كما صرح الدكتور أشرف رضا رئيس لجنة الفنون التشكيلية بأن اللجنة قيمت عمل الطفل اوربيل داديوش من بيلاروس بأنه عمل إبداعي مميز من حيث الفكرة والتصميم وهو موضوع حداثي جدا جاء في 3 أعمال مميزين في تكامل ليمنحوننا عملا فنيا واحدا لذا حصل علي جائزة التميز

علي الجانب الآخر صرح  شريف جاد  رئيس الجامعة المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية
علي مساعدته للمشاركة الناجحة لأطفال بيلاروس

حيث جائت المبادرة من الجمعية بمشاركة بيلاروس لأول مره , وقدم جاد الشكر للسفير البيلاروسي تيرنتيف علي تفعيله لهذه المبادرة لمد جسور التواصل المصري البيلاروسي .

و أكد جاد ان جمعية الخريجين تواصل دورها في دعم العلاقات المصرية البيلاروسية التي تحتفل هذا بمرور 30 عام علي إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .

 

اترك رد